الثلاثاء، 21 مايو / آيار، 2024
الرئيسية - منوعات - سعرها زهيده- أطعمة لتفتيت الكوليسترول بالدم

سعرها زهيده- أطعمة لتفتيت الكوليسترول بالدم

الساعة 04:55 مساءً

عادة ما يبحث مرضى الكوليسترول على بعض البدائل الطبيعية للأدوية، من أجل توفير المال، بصرف النظر عن الأطعمة باهظة الثمن، مثل المكسرات والأفوكادوغيرها الكونسلتو" في السطور التالية، بعض الأطعمة رخيصة الثمن التي تساعد على تفتيت الكوليسترول في الدم، حسبما نشر موقع "Health line

الفول

يعتبر الفول واحدًا من البقوليات المهمة التي تساعد على تفتيت الكوليسترول الضار LDL بالجسم، إلى جانب محاربة ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة.

اقراء ايضاً :

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون كوبًا واحدًا (بولة صغيرة) من الفول يوميًا كانت مستويات الكوليسترول لديهم أقل بكثير من اليوم الأول.

- يتراوح سعر طبق الفول في المحلات من 8- 10 جنيهات.

2- الباذنجان

يحتوي الباذنجان على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية به، وبالتالي يعد أحد الخضروات المثالية للتخلص من الكوليسترول الضار.

- يتراوح سعر الباذنجان بين 6- 9 جنيهات.

3- البرتقال

ينتمي البرتقال إلى الفواكه الحمضية، ويتميز باحتوائه على البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان، ومن ثم يلعب دورًا مهمًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

- يتراوح سعر البرتقال بين 9- 10 جنيهات.

4- السبانخ

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة، خاصة السبانخ، على اللوتين والكاروتينات الأخرى، والتي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول في الجسم.

ووجدت دراسة حديثة أجريت على الخنازير أن اللوتين يمكن أن يساعد على منع الكوليسترول من الالتصاق بجدران الشرايين.

- يتراوح سعر السبانخ بين 7- 10 جنيهات.

5- كوب زبادي

يتميز الزبادي باحتوائه على فيتامين د والكالسيوم اللذان يساعدان على حماية صحة القلب والأوعية الدموية، ويُراعى اختيار الزبادي قليل الدسم لخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

يتراوح سعر كوب الزبادي بين 6- 8 جنيهات.